إيطاليا

لا تخطئ في زيارة البندقية في الصيف ...

يرتبط اسم مدينة البندقية الإيطالية بالرومانسية والجمال.

وحقيقة، المدينة رائعة. مبانيها وقربها من الماء .. رغم كل الانتقادات الممكنة يصعب محو صفاتها.

ومع ذلك، إذا كنت سائحًا حساسًا ، ربما يجب عليك الامتناع عن زيارة هذا المكان طوباوية ورومانسية وجميلة في الصيف.

سردنا زيارتنا التي استغرقت 6 ساعات يوم الخميس 12 أغسطس ...

الوصول إلى البندقية

وصلنا بالقطار من فلورنسا (ساعتان فقط) إلى محطة سانتا لوسيا (Stazione di Venezia Santa Lucia) ، بالمناسبة ، في محيطها هو Puente de la Constitución ، الذي صممه سانتياغو كالاترافا الأسباني.

هناك، قبل طوابير طويلة جدًا من فابوريتو ، استقلنا زورقًا بمحرك تاكسي (50 يورو) ومن خلال القناة الكبرى نختبر أفضل لحظة للزيارة. سلسلة من المباني الجميلة التي تغمرها مياه القنوات. الضوء والألوان تجعلها تبدو وكأنها صورة سحرية وفريدة من نوعها.

ذهبنا من تحت جسر ريالتو ، وأنزلنا قارب التاكسي في المنطقة المجاورة له، بالقرب من مطعم Alla Madonna ، حيث نذهب لتناول الطعام.

الغذاء في البندقية

كما هو الحال في جميع أماكن تناول الطعام الممتعة علاء مادونا تم إغلاقه (في إيطاليا ، تغلق العديد من أفضل المطاعم في أغسطس أو تفتح لتناول العشاء فقط).

منذ تأخر الساعة ، لقد دخلنا مكانًا مغريًا: كانت الأسعار المعلنة للجمهور منخفضة ، وكانت المشاهدات لا تقبل المنافسة ، بجوار القناة الكبرى ويطل على جسر ريالتو.

سمكة تمت مشاركتها مع السباغيتي (غير محددة وذات جودة متوسطة) خرجت مقابل 40 يورو ، بالإضافة إلى الخدمة (12 ٪) 21.30 يورو أخرى.

قطعا حساب لأسعار القائمة (على أساس السباغيتي والبيتزا) جعل التنبؤ بما لا يزيد عن 100 يورو خرجت الفاتورة بمبلغ ضخم 198.80 يورو (ثلاثة أطفال وشخصان بالغان يرون التفاصيل في مراجعة Paola: Ristorante Gran Canal)

زيارة لمشاهدة معالم المدينة إلى ساحة سان ماركوس والقنوات الصغيرة

بعد الوجبة نذهب ، عبور جسر ريالتو باتجاه ميدان سان ماركو. كان عبور الجسر بطولة. إنها ميزة أنها لا تزال تقاوم ثقل الكثير من الناس ...

طوال الطريق من ريالتو إلى ميدان سان ماركو - باتباع أي بديل - لقد كان تدفقًا لمثل هذا التدفق الهائل مما أجبرنا على استراتيجية إعادة التجميع حتى لا نضيع ... عطشانًا ، اشترينا زجاجات صغيرة من المياه المعدنية من كشك (2 يورو لكل منهما).

وصلنا أخيرًا إلى ساحة سان ماركوس (في الوقت المناسب خططت السلطات أعمال الصيانة والنظافة في أغسطس) ، لذلك لا يمكن رؤية جزء من المباني.

لكن الأكثر إثارة للإعجاب كان الجمهور ، في الشمس الحارقة والحرارة ، امتلأت الساحة بالسياح. من المستحيل التقاط صورة لا تبدو وكأنها مظاهرة ضد برلسكوني أو الموالية. طوابير ضخمة لكل شيء.

في لحظة من الوضوح ، خطر ببالنا أن نسأل عن سعر ركوب الجندول. لم يكن من الضروري أن يفعل ذلك بجانب بعض السائحين اليابانيين وهتفوا اوووهه !!! عند الاستماع 200 يورو للساعة، وذلك على الرغم من حقيقة وجود عدد كبير من عربات الجندول ، في المخطط قاهرلا يبدو أنهم في عجلة من أمرهم للذهاب إلى العمل.

حثتنا الرغبة الفطرية في البقاء على اتباع المزيد من المسارات الهامشية والدخول عبر الأزقة والقنوات الصغيرة.

ليس لهذا السبب نجد بسهولة أماكن أكثر هدوءًاحتى أننا لاحظنا أن عربات الجندول نجحت في بعض الصعوبات في بعض القنوات ، نوعًا ما حجز زائد الجندول. كان علينا الوصول إلى شوارع هامشية للغاية لتحقيق هدوء معين.

مع اقتراب المساء عدنا إلى بلازا دي سان ماركوس والمناطق المحيطة بها. الجمهور لم يتضاءل. ولكن نظرًا لأننا كنا متعبين للغاية ، فقد وضعنا لأنفسنا اختبارًا آخر: تناول بعض المشروبات الغازية على شرفة قريبة ... كوكاكولا بسعر 8.5 يورو !!

المراحيض على الشرفة الأنيقة ينتمي إلى مبنى تاريخي أنيق - مجاور لميدان سان ماركوس - ، مع نوادل أنيقة ، كانت حلقة أخرى.

بعض المراحيض السيئة، أنه بعد المرور عبر ممر ضيق حيث يعمل النوادل ، وصلت إلى بعض السلالم المتسخة ، وفي النهاية صعدت إلى تمتع بمغسلة قذرة ومرحاض بدون غطاء وبركة سباحة في الأرض.

مع الإشارة الأولى كانت كافية ، قررت بقية المجموعة انتظار خدمات محطة سانتا لوسيا.

العودة إلى محطة سانتا لوسيا

نأخذ قارب أجرة آخر إلى محطة قطار سانتا لوسيا. كان المدخل أفضل لحظاتنا و أردنا أن نغادر البندقية مع ذكرى لطيفة وجميلة.

هذه المرة ، من جوار سان ماركوس ، كانت الأجرة 60 يورو ، ولكن سادت الرغبة في البقاء مع الصور الجميلة وذكريات البندقية. لذلك استغرقت الرحلة 10 أو 15 دقيقة.

عند وصولنا إلى سانتا لوسيا ، كان هوسنا الرئيسي هو العثور على الخدمات مقابل رسوم قدرها 0.90 يورو لكل شخص ...

في القطار ، وبالعودة إلى هدوء توسكانا ، تركنا تصورًا متناقضًا. صور جميلة ولكن ضجة كبيرة .. يوم أحد من شهر أغسطس على شواطئ بينيدورم؟ لا ، أسوأ بكثير.

اقرأ المزيد عن البندقية:

فيديو: فلوغ عطلة الصيف 2: اكتشفوا معي مدينة فينيسيا البندقية الساحرة جولة +أكل إيطالي (شهر اكتوبر 2020).